تعرف على ارخص شقق للبيع في تركيا 2022 وأهم مزاياها



ارخص شقق للبيع في تركيا 2022 من أكثر الأشياء التي تجذب انتباه الكثير من المستثمرين داخل وخارج تركيا بشكل كبير، ويأتي ذلك لما تتمتع به من مزايا رائعة كذلك تمتع الحاصلين على شقق من هذا النوع في تركيا بالعديد من المزايا الهامة التي أعلنت الدولة توفرها لهم.

ارخص شقق للبيع في تركيا 2022 

يعد شراء أرخص شقق للبيع في تركيا 2022 من أكثر المشاريع الناجحة التي من الممكن للفرد القيام بها، حيث يعتبر الاستثمار في تركيا من خلال شراء شقق بها من أكثر الاستثمارات نجاحًا وشهرة، إذ يتمتع بالعديد من الفوائد المهمة والرائعة مع توافر العديد من المناظر والخدمات الرائعة والمميزة في العاصمة التركية اسطنبول وغيرها من المدن الأخرى.

إذا كنت مهتمًا بشراء عقار أو منزل في تركيا فلن تجد صعوبة في ذلك لأن هناك العديد من الخيارات من حيث الأسعار ومساحات الشقق والواجهات والعديد من الخيارات التي يحتاجها المستثمرون، وهناك أيضًا إمكانية لشراء العديد من الشقق لمن يريد بدء مشاريع أو استثمارات في الدولة التركية.

مزايا الدولة التركية للحاصلين على شقق بها

قدمت الحكومة التركية الكثير من الخدمات الهامة للعديد من المستثمرين الأجانب لمساعدتهم على تطوير استثماراتهم في البلاد، فقد حدث التوسع العمراني في العاصمة اسطنبول والعديد من المدن الأخرى في تركيا من حيث المباني والشقق والفيلات وغيرها. 

كما قدمت الدولة العديد من التسهيلات في بيع وشراء المساكن حتى تتمكن من شراء العقارات، من أهم المزايا التي تقدمها الدولة للمستثمرين:

  • هناك العديد من الشركات التي تصدر سند الملكية للمستثمر مباشرة بعد دفع الجزء الأول من قيمة العقار بينما هناك بعض الشركات التي ترفض إصدار سند الملكية للعميل ما لم يكن لديهم كامل مبلغ العقار أو الشقة مدفوعة الأجر، وفق النظام الذي تضعه كل شركة.

  • في بيان سابق أعلنت الحكومة التركية أنها ستمنح الجنسية لجميع المستثمرين في البلاد، رهناً بعدد من الشروط من بينها أن يحصل المستثمر على عقارات بقيمة 250 ألف دولار أمريكي وما فوق.

  • أعلنت الحكومة التركية في بيان سابق أن الشخص الذي يستثمر في أكثر من عقار يمكن أن يخلق أكثر من 50 فرصة عمل للشباب التركي من خلال تلك العقارات ويمكنه أيضًا الحصول على جواز سفر تركي وجنسية تركية.

  • وفرت الدولة العديد من شركات الاستثمار العقاري في العديد من المدن التركية، حيث يوجد العديد من الشركات التي ترعاها الدولة والتي تقدم العديد من الامتيازات للمستثمر لمساعدته على القيام بمزيد من الاستثمارات العقارية في البلاد.

بعض النصائح المهمة قبل شراء شقق للبيع في تركيا 

هناك العديد من النصائح التي يقدمها خبراء الاستثمار العقاري للمقبلين على شراء شقق للبيع في تركيا حتى يتمكنوا من إنجاح استثماراتهم العقارية، ومن أهم النصائح التي يقدمها الخبراء للمستثمرين ما يلي:

  • يجب أن تنظر أولاً إلى مستوى الأسعار العام في تركيا خلال هذه الفترة حتى لا تنخدع من بعض الشركات التي تقدم أسعارًا عالية.

  • ثم تحتاج إلى تحديد ميزانية محددة وفقًا لخطتك المالية المحددة قبل الشراء.

  • من المهم إلقاء نظرة على جميع العقارات التي تم تقييمها بنفس الأسعار التي حددتها في الماضي ومقارنتها بناءً على حجم المبنى وعرضه وقوته وواجهته واختيار الأفضل.

  • اختيار الشقة أو العقار المناسب يعتمد بشكل كبير على موقع العقار نفسه حيث تختلف أسعار الشقق المواجهة للساحل عن تلك الموجودة في وسط المدينة.